” التربية “تبحث في دور اللغة العربية الريادي بتعزيز قيم المجتمع

خط أحمر:

ضمن ورشة عمل موسعة حضرها وزير التربية الدكتور دارم طباع ومدرسون وموجهون للغة العربية من عدة محافظات، تم طرح العديد من القضايا التربوية المتعلقة بتعليم اللغة العربية، وأهمية تمكينها في المجتمع، وتطوير اختبارات تقييمها في امتحانات الشهادة الثانوية، وسلالم التصحيح وآليات اعتمادها، إضافة لمناقشة آلية تنمية مواهب الطلاب وابداعاتهم في مجال اللغة لتتوسع خارج المنهاج الدراسي وتمتد الى مصادر التعلم والفكر والثقافة، والتعرف على نتاج الشعراء المعاصرين ومناقشة أشعارهم، واقامة منتديات حوارية ثقافية لتبادل الخبرات وصقل المهارات واغناء مجالات التدريس وطرائقه..
وقد أجمع المشاركون على أن لغة الضاد هي لغة الحوار والحضارة والعراقة التي جمعت أفراد هذا المجتمع ووحدته على الخير والمحبة والتعاون والألفة وتقبل الآراء والثقافات والتعاون والتواصل، وهي جميعها مهارات التعلم الحديثة، وتم الاتفاق على توسيع دائرة العمل في لجان وضع الأسئلة ولجان اعتماد السلالم لتجنب حرمان الطالب من تقديم أفكاره الإبداعية وإعطائه العلامة التي يستحقها.
وبعد مناقشات مستفيضة شكر الوزير طباع جميع الحضور على أفكارهم، وأوضح أن تباين الآراء ينبغي أن يخدم مصلحة الطالب من جهة وتطوير العملية الامتحانية من جهة ثانية.